شراكة تعاون بين جامعة "كاوست" و"السعودية للخدمات الأرضية" لتوفير حلول تنظيف مستدامة للطائرات



شراكة تعاون بين جامعة "كاوست" و"السعودية للخدمات الأرضية" لتوفير حلول تنظيف مستدامة للطائرات 
أبرمت جامعة الملك عبدالله للعلوم والتقنية "كاوست" ممثلة في شركة "واياكيت" للتقنية الحيوية الناشئة المتخصصة في تطوير منتجات النظافة؛ شراكة تعاون مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية؛ في مجال توفير حلول تعقيم الأسطول المستدامة لصناعة الطيران في المملكة, حيث تهدف الشراكة لخفض كمية المواد الخطرة والسامة المستخدمة في أعمال حلول تعقيم الأسطول، وتطوير منتجات بيئية فعالة تساعد على تحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 ومبادرة السعودية الخضراء. 
وأوضح المستشار الخاص لرئيس جامعة "كاوست" الدكتور كيفن كولين, أن حاضنة شركة "واياكيت" شهدت تطورًا كبيرًا، وأصبحت اليوم رائدة في مجال حلول تنظيف وتعقيم الطائرات في المملكة، وقريبًا في العالم كله، مشيرًا إلى أن الشراكة مع الشركة السعودية للخدمات الأرضية ستسهم كثيرًا في تطوير حلول مبتكرة وفعالة للحد من التأثيرات البيئية لقطاع الطيران. 
وأضاف أن التزام شركة "واياكيت" الناشئة في "كاوست" مع التزام الشركة السعودية للخدمات الأرضية بتطوير أفضل الممارسات المستدامة، والعمل معًا لتحقيق أهداف رؤية السعودية 2030 لتعزيز اقتصاد متنوع ومستدام, حيث تعكس هذه الشراكة الجهود المستمرة التي تبذلها جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست" في تطوير منظومة تقنية عميقة يمكنها تطوير منتجات مبتكرة وتقديم حلول ناجحة للتحديات العالمية. 
وبيّن الرئيس التنفيذي لشركة "واياكيت" الدكتورة لويزا خافيير, أنه سيتم بناءً على هذه الشراكة توفير منتجات تنظيف طبيعية وآمنة ومستدامة, منوهة إلى أن استبدال الشركة السعودية للخدمات الأرضية للمعقمات التقليدية بمنتجات "واياكيت"، أدى إلى زيادة كفاءة التنظيف، وتقليل التكاليف التشغيلية والحد من تعرض الطاقم والركاب للمواد الكيميائية السامة. 
وقالت :" تطمح شركة "واياكيت" إلى إيصال تقنيتها إلى بيئات أخرى حول العالم مثل المستشفيات والفنادق والحافلات والقطارات والمدارس لتعزيز التعقيم في الأماكن العامة" . 
من جهته قال الرئيس التنفيذي للشركة السعودية للخدمات الأرضية رائد الإدريسي:" إن الاستدامة قيمة أساسية لشركتنا، حيث نسعى جاهدين لتقديم حلول مبتكرة تعمل على تحسين إنتاجيتنا وجودة التعقيم. ولا شك أن سلامة الركاب والموظفين هي من أولويات الشركة السعودية للخدمات الأرضية التي استطاعت تقديم خدمات متميزة لعملائها من ناحية الجودة والتكلفة". 
وأشار إلى أن الشركة السعودية للخدمات الأرضية تمكنت من التخلص من ما يعادل 37,4 طنًا من المواد السامة من البيئة عبر استخدام منتجات "واياكيت"، وأسهم ذلك في رفع تصنيف الشركة إلى الفئة الفضية من شهادة "واياكيت" البيئية التي تعترف بالتزام الشركة بتنفيذ ممارسات تنظيف مستدامة داخل الطائرات، كما أن المواد المستخدمة التابعة للشركة السعودية للخدمات الأرضية معنية بتعقيم أكثر من 200,000 طائرة سنويًا في المملكة، وتواجه هذه الأطقم تحديات كبيرة لتعقيم الأجزاء الداخلية للطائرات بدقة وكفاءة في إطار زمني ضيق يتراوح من 9 إلى 12 دقيقة. 
يذكر أن شركة "واياكيت" للتقنية الحيوية الناشئة: هي شركة ناشئة متخصصة في المنتجات القائمة على النظافة، وتقدم مواد تنظيف مبتكرة ومحمية بالملكية الفكرية تستخدم مكونات طبيعية تمكنها من تقديم أعلى مستوى من التعقيم ضد الجراثيم في غضون 30 ثانية فقط، مما يجعلها من أسرع المعقمات في السوق. 
// انتهى //